العناية بالشعر الخاطئة قد تتلفه..فاحذري منها

تبدو العناية بالشعر أمراً يسيراً، و لكن يتعرض شعرك طوال الوقت لأشعة الشمس و تغيرات المناخ ، و التلوث ، مما يجعله أضعف و أقل صحة و جاذبية ، كما تقلل الصبغات و التصفيف من قدرته على التحمل، و لكن الأخطر من هذا أن تكون عنايتك بشعرك هي أكبر عدو له، فالعناية الخاطئة بالشعر تؤذيه و تحرمه من التغذية المناسبة له، تعرفي معنا على العناية المثالية بالشعر .
الطريقة الصحيحة و الصحية لغسل الشعر:
  •   مشطي شعرك قبل الإستحمام بمشط ذو أسنان واسعة، يساعد هذا على فك التشابكات بالخصلات ، مما لا يضعف خصلات الشعر و يقلل تكسرها خصوصاً إذا كان الشعر جاف
  • بللي شعرك بالماء الدافئ و ضعي كمية قليلة من شامبو انقاذ الشعر -سيف ات بين يديكي ، دلكي فروة رأسك برفق بأطراف أصابعك .
  • تجنبي رفع أطراف الشعر لتديكها مع فروة الرأس ، هذا يسبب العديد من التشابكات بخصلات الشعر .
  •   اشطفي شعرك بماء دافئ و يكون إتجاه شعرك للأسفل . 
  •  ضعي بلسم سيف ات على أطراف الشعر، و لا تضعيه على فروة الرأس .
  • اتركي البلسم لمدة 3د على شعرك ، ثم اشطفيه كلياً .
نصائح لتمشيط الشعر بطريقة صحيحة:
  تمشيط الشعر من الجذور إلى الأطراف: قد يبدو هذا الترتيب منطقياً و لكنه يشد الشعرة من جذورها فتسقط ! بدلاً من ذلك مشطي أطراف شعرك لفك التشابكات أولاً ، ثم اصعدي بعض سنتيمترات و مشطيه ثانياً ، و هكذا حتى تمشطينه من الجذور إلى الأطراف و لكن دون تساقطه .
تمشيط الشعر المبلل: يكون الشعر أضعف ما يكون و هو مبلل ، لذا يفضل عدم تمشيطه و هو مبلل ، اتريك يجف أولاً .
استخدام الفرشاة: فرشاة الشعر قاسية عليه ، لذا يفضل إستخدام مشط ذو أسنان واسعة ، و لكن بعد وضع زيت أو كريم التصفيف أولاً حتى يصبح ناعماً لا يقصفه التمشيط . 
 التمشيط المفرط : مشطي شعرك برفق حتى ينفك تشابكه ، هنا ينتهي التمشيط ، ارفقي بشعرك و لا تمشطيه كثيراً فتضعفيه .
اختيار الفرشاة الصحيحة : إذا كنتي تفضلين إستخدام الفرشاة ، فاستخدمي فرشاة مصنوعة من مواد طبيعية فهي ألطف على الشعر من المواد الصناعية ، و لا تنسي ترطيب خصلات شعرك بالزيوت الطبيعية أولاً 
استخدام فرشاة متسخة: اغسلي فرشاة شعرك بشكل أسبوعي، فهي تحتفظ بشعرك المتساقط و زيت الشعر و الدهون الزائدة بما تحمله من قاذورات ، عدم غسل الفرشاة يعني تمشيط الشعر ببقايا الأمس .

مقالات ذات صلة