الفرق بين الشعر الخفيف والشعر الرقيق

شعركِ رقيق"، "شعركِ خفيف"... هذه التعليقات غالبًا ما يسمعها النساء بشأن شعرهن، ولكن كيف يمكننا تمييز الشعر الرقيق عن الشعر الخفيف؟ في الواقع، هناك فرق كبير بينهما.
الشعر الرقيق يعني أن قطر بصيلات الشعرة صغير أو أن الشعرة نفسها غير سميكة. بسبب هذا التميز، يبدو الشعر خفيفًا، ويكون من الصعب على الشعر الرقيق أن يحصل على حجم وكثافة ملحوظة. ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن سبب رقة الشعر يعود إلى الجينات، ولا يمكن تغيير ذلك. بالتالي، يمكن أن يكون الشعر الرقيق مالسًا أو مجعدًا.
أما الشعر الخفيف، فهو يشير إلى قلة الكثافة، أي عدد الشعرات الموجودة في الرأس. فالشعر الخفيف قد يكون مالسًا أو مجعدًا أو كيرلي، ولا يتعلق ذلك بالكثافة بشكل عام. على سبيل المثال، إذا كنت تمتلكين شعرًا كيرليً ، فقد تعتقدين أن شعرك كثيف بسبب شكله، ولكن هذا قد يكون خاطئًا، حيث لا تقتصر الكثافة على نوع محدد من الشعر.
لذا، ببساطة، الفرق بين الشعر الخفيف والشعر الرقيق هو أن الشعر الخفيف يكون قليل الكثافة بشكل عام، بينما الشعر الرقيق يشير إلى رقة الشعرة نفسها. يمكن أن يكون السبب الوراثي هو الأكثر شيوعًا في حالة ترقق الشعر وخفته، والولادة أو نقص البروتين في النظام الغذائي أو بعض الأمراض عوامل إضافية. 
يجب الإشارة إلى أنه لا يوجد مشكلة في وجود الشعر الرقيق أو الشعر الخفيف، فجميع أنواع الشعر جميلة بطرقها الخاصة. يمكن استخدام منتجات العناية المناسبة وتقنيات التصفيف لتحسين مظهر الشعر وزيادة الحجم والكثافة حسب الرغبة.

مقالات ذات صلة